أخر تحديث للموقع بتاريخ: 20 نوفمبر 2017
الانشطة والفعاليات

أنت هنا

 

-         قامت بعض طالبات قسم الكيمياء بزيارة خارجية تحت الإشراف يوم الاثنين 9-5-35 الى مستشفي الملك خالد بالخرج حيث قمن بزيارة قسم الأطفال المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 10 سنوات حيث قاموا برسم الابتسامة على وجوههم من خلال توزيع هدايا عليهم حيث لم يسمح لهم بإجراء فعاليات أخرى و ذلك لراحة المرضى.

-         تم عمل نشاط جماعي للقسم بأكمله في ساحة الكلية بالدلم و ذلك يوم الأربعاء الموافق 4-5-1435 حيث قامت الطالبات بتقسيم الساحة إلى عدة أركان و هي:

1-    ركن الوزن المثالي :

 الهدف منه التوصل الي وزن مثالي بطرق سهله و تحبها الطالبة- الأم- المعلمة و يستفيد منها الجسم ويأخذ كل الفيتامينات و البروتينات  الضرورية له و بدون إحداث ضرر.

2-    الكيمياء الجنائية :

     الهدف منه : كيف تخدم الكيمياء الجنائية في حالات الجرائم من رفع آثار         الجريمة وتحليلها ألخ.

3-    ركن أنا كيميائي

       ركن بسيط عملي تطبيقي مشوق خالي من التعقيد والمسائل .يهدف       لتوصيل فكره بسيطة عن التجارب الكيميائية ومتعتها ودقتها وكيف أنها تجذب الأنظار وتسحرها من خلال الالوان والفوران  وأمور أخرى من خلال مواد أمنه وسهله الاستخدام بعيدا عن اي مواد سامه او خطره.

4-     الكيمياء في الصناعة

يهدف هذا الركن إلى عرض مصغر وبسيط عن أهم المنتجات والصناعات في حياتنا الذي تدخل في صناعتها الكيمياء بعناصرها ومركباتها المتعددة عن طريق تقسيمات بسيطة وعرض للمواد والأدوات.

5-    ركن كيمياء السعادة

يتكلم عن التركيب الكيمائي للشوكولاته وكيف لها دور مهم في تحسين المزاج وإبعاد الاكتئاب .

6-    بعض من مظاهر الإعجاز العلمي للقرآن الكريم في مجال الكيمياء

مظاهر الإعجاز العلمي للقرآن الكريم في الكيمياء وذلك بالاستناد الى آيات الكتاب الحكيم والى الحقائق التي اكتشفها العلماء على مر العصور..ولقد تضمن الركن توضيح  الاعجاز العلمي في زيت الزيتون  وماء زمزم وفي العسل وفي النملة.

7-    كيمياء النظافة

 الكيمياء هي جزء من حياتنا فلا يخلو بيت من ماده كيميائيه سواء كانت حيوية  أو عضويه ففي هذا الركن كان تركيزنا على أن تصنعي بنفسك منظفك الخاص بمواد كيمائيه وطبيعيه متوفرة في كل منزل لتختاري ما يناسبك. و قد قامت الطالبات بتصنيع كريم للبشرة بأنفسهن وقمن بتعليبه و توزيعه على الحضور.

8-    العلماء المسلمين

الهدف من الركن إبراز العلماء المسلمين وتجاربهم الكيميائية وحياتهم كيف بدأت مع الكيمياء واهم انجازاتهم واكتشافاتهم وكان التركيز على ابو الكيمياء جابر بن حيان .

9-    ركن الأمن و السلامة

الهدف فهم كيف تصنع أدوات الأمن و السلامة من طفايات الحريق و ما إلى ذلك

-         قامت الطالبات بعمل نشاط عن المخدرات يتمثل في عمل مطويات مختلفة و بانرات تم وضعها في ساحة الكلية خلال الفصل الاول 35/36هـ.

-         قامت الطالبات بتزيين مدخل القسم ووضع مجسمات للجدول الدوري على جدرانه خلال الفصل الاول 35/36هـ.

-         قامت الطالبات بزيارة علمية لحاضنة بادر التابعة لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية يوم الثلاثاء الموافق 25/1/36 حيث قامت الطالبات بإجراء تجارب علمية و تصنيع مجسمات و نماذج علمية.

-         قامت طالبات التربية الميدانية بالمدرسة الثانوية الأولى بعمل نشاط لا منهجي يوم الثلاثاء الموافق  18/1/36  بعنوان "ابتسم" وذلك بمشاركة طالبات المدرسة  و المديرة و المعلمات حيث أقيمت عدة مسابقات وتوزيع الهدايا على طالبات المدرسة.

-         قامت طالبات التربية الميدانية بالمدرسة الثانوية السادسة بعمل نشاط لامنهجي يوم

الثلاثاء الموافق 3/2/36 بعنوان " عشقناك يا كيمياء فانتي لنا حياة" حيث قامت الطالبات بعمل عدة اجنحة متنوعة عن أهمية الكيمياء في حياتنا اليومية من خلال اجراء بعض التجارب بمشاركة وامام طالبات المدرسة وبحضور المديرة والمعلمات اللاتي اثنوا على النشاط لتميزه.

قامت طالبات القسم بعمل نشاط بقاعة 12 بالقسم عن البوليمرات و النفط و اهميتهما في حياتنا اليومية يوم الخميس 19/2/36 في قاعة 12 بالقسم.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://edud.psau.edu.sa/ar/dept-page/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B7%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-0