أخر تحديث للموقع بتاريخ: 20 نوفمبر 2017
كلمة رئيسة القسم

أنت هنا

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين

 

يحتل الآن علم النفس مكانة متميزة بين سائر العلوم لكونه يقدم خدمات إرشادية واجتماعية في كافة المجالات, كما أنه يخدم قطاعات مختلفة من قطاعات المجتمع ويعمل على التأثير في الكثير من مظاهر حياتنا , كما أصبح علم النفس يدرس مدًى واسعاً من السلوك البشري ويساهم في مساعدة الفرد على مواجهة الأزمات الحياتية والتغلب على عواقبها السلبية والسيطرة على نتائجها والتقليل من تأثيراتها.

إن قسم علم النفس بكلية التربية بالدلم يسعى سعياً حثيثاً من خلال ما يقدمه لمواكبة التغيرات المتلاحقة والتطورات السريعة التي يمر بها هذا العلم ليتمكن من تقديم الخدمات الإرشادية والنفسية المناسبة والتي تسهم في تحقيق التنمية البشرية في المجتمع ويشجع أعضاء هيئة التدريس على إجراء البحوث العلمية التي تخدم قطاعات المجتمع ويشجع على تقديم الدورات التدريبية وورش العمل والندوات وخدمة المجتمع.

وقد اُعتمد قسم علم النفس كقسم منفصل عن قسم العلوم التربوية في محرم 1435هـ ويعتمد في نشاطه على تدريس مقررات على مستوى متطلبات الكلية.

إن قسم علم النفس بما يملكه من إمكانات بشرية ومادية يسعى حثيثاً لأن يصبح برنامجاً يستقبل الطالبات, رائداً في مجاله وأهدافه وأنشطته وهي رؤية نستعين بها – بعد الله عز وجل – في خدمة الفرد والمجتمع.

 

والله نسأله التوفيق إنه ولي ذلك والقادر عليه

 

مشرفة القسم:

د/ منى عبد اللطيف خير الله

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://edud.psau.edu.sa/ar/dept-page/%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B3%D9%85-0