أخر تحديث للموقع بتاريخ: 20 نوفمبر 2017
​كلمة رئيسة القسم

أنت هنا

                                                                   كلمة رئيسة القسم
       الحمد لله الذي علم بالقلم ، علم الإنسان مالم يعلم ، جعلنا من خير أمة أخرجت للناس ، وعلمنا الحكمة وحسن البيان  ، وأنزل علينا أتم كتاب ، وأنطقنا بخير لسان فقال عز من قائل: {بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ } ، وقال: {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }.
وبعد:

         تظل العناية باللغة العربية والاهتمام بتعلمها وتعليمها أحد أهم المؤشرات على عمق الوعي الفردي والجمعي بالهوية القومية والانتماء إلى اللسان العربي.
         ولذلك وجدت الأقسام العلمية في الجامعات العريقة للارتقاء بهذا الانتماء وللإعلاء من شأن اللغة العربية لما لها من دور كبير في صياغة هوية الأفراد والجماعات .
       و"قسم اللغة العربية" يرحب بكم جميعا، ويرحب بكل ما من شأنه الرقي بلغتنا العربية العريقة ، من ابتكار للمبادرات والبرامج والأنشطة.
        وقد اجتهد القسم في صوغ رؤية ورسالة وأهداف تصب في عمق العناية باللغة العربية واجتهد في كل ما من شأنه خدمة اللغة العربية وتحقيق ما يصبو إليه دارسوها .وقد حاولنا في هذا الموقع  وضع كل ما يغني ويثري القسم وجميع منسوبيه.
         ولا يسعنا ختاما : إلا أن نتقدم ببالغ الشكر والتقدير لقياداتنا الرشيدة ، حكومة ،ووزارة ، وجامعة ، وكلية ، ونسأل الله أن يبارك في جهود الجميع ، وأن يوفقهم لما يحب ويرضى.

 

                                                                                                                 رئيسة قسم اللغة العربية

                                                                                                د/ شريفة بنت إبراهيم آل طالب    

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://edud.psau.edu.sa/ar/dept-page/1735866269