أخر تحديث للموقع بتاريخ: 18 سبتمبر 2017
الانجازات

أنت هنا

انجازات القسم الكيمياء

 

-         قامت الطالبات بزيارة علمية لحاضنة بادر التابعة لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية يوم الثلاثاء الموافق 25/1/36 حيث قامت الطالبات بإجراء تجارب علمية و تصنيع مجسمات و نماذج علمية.

-         قامت طالبات التربية الميدانية بالمدرسة الثانوية الأولى بعمل نشاط لا منهجي يوم الثلاثاء الموافق9/2/36   بعنوان "ابتسم" وذلك بمشاركة طالبات المدرسة و المديرة و المعلمات حيث أقيمت عدة مسابقات وتوزيع الهدايا على طالبات المدرسة.

-         قامت طالبات التربية الميدانية بالمدرسة الثانوية السادسة بعمل نشاط لامنهجي يوم الثلاثاء الموافق 2/2/36 بعنوان " عشقناك يا كيمياء فأنتي لنا حياة" حيث قامت الطالبات بعمل عدة أجنحة متنوعة عن أهمية الكيمياء في حياتنا اليومية من خلال إجراء بعض التجارب بمشاركة وأمام طالبات المدرسة وبحضور المديرة والمعلمات اللاتي اثنوا على النشاط لتميزه.

من مبدأ لنترك اثر

-         قدمت طالبات الميداني لقسم الكيمياء التابعة لكلية التربية بالدلم بعض من النشاطات ليوم النشاط بالمدرسة (المتوسطةالرابعة والثانوية الثالثة)  المختارة لتطبيق التربية الميدانية حيث كان اليوم الاول للنشاط الثلاثاء الموافق ٢٨/ ٤ /١٤٣٦هـ عن الإعجاز العلمي لكل من :العسل ،الماء،النحل ،التين.

-         يوم الأربعاء الموافق ٢٩/٤/١٤٣٦هـ قُدمت إذاعة من إعداد طالبات القسم بمشاركة مع طالبات المتوسط والثانوي حيث كان محور الموضوع  عن :

   اثر الغياب على التحصيل الدراسي لدى الطالبات تحت شعار (نعم للحضور لا للغياب)

-         يوم الثلاثاء :٥/٥ /١٤٣٦هـ  (جنون الكيمياء) عبارة عن عدة تجارب كيميائيه مسليه بمشاركة طالبات ثالث ثانوي (علمي)
منها

=  أوراق نقدية تحترق ولا تشتعل
=اشتعال ثيوسينات البوتاسيوم
=تجربة الثلج الجاف
=تجمد الجيلاتين بدون الثلاجة

 

·        كما قدمت طالبات المدرسة الثانويةالثانية والمتوسطة التاسعة بالصحنة الأسبوع السابع و الثامن نشاط بعنوان "انا كيميائي" و يشمل

 =      توسيع نظره طالبات ومنسوبات المدرسة حول الكيمياء ومجالاتها .

      =تقديم بعض النصائح الطبية والتعرف على بعض الأمراض(السكر, ضغطالدم ,السمنة).

=     التعريف بالعلماء وبيان جهودهم .

=     توضيح أهمية الصلاة وماتسببه من راحة وطمأنينة.

-         قامت طالبات التربية الميدانيةبالمدرسة الثانوية الثالثة / المتوسطة الرابعة  بعمل نشاط علمي متنوع عن الكيمياء يوم الثلاثاء الموافق 14/1/1437 كما قاموا بعرض بوربوينت عن مخاطر الإشعاعات النووية.

 

المرفقالحجم
PDF icon انجازات سابقة للقسم.pdf195.34 كيلوبايت
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://edud.psau.edu.sa/ar/dept-page/340613584