كلية التربية بالدلم بصدد عمل مقارنات مرجعية لمؤشرات الأداء مع الجامعات السعودية
انطلاقاً نحو الاعتماد الأكاديمي أكدت سعادة عميدة الكلية د/حنان مانع الجهني ومساعدة العميدة للشؤون الأكاديمية والتعليمية، ومشرفة وحدة ضمان وتوكيد الجودة د/سحر عبده على أهمية المقارنات المرجعية لمؤشرات الأداء بالبرامج (Bench marking ) حيث ذكرت وكيلة التطوير والجودة د. معالم المعلم أنه تم عمل مقارنة مرجعية لمؤشرات الأداء مع كلا من كلية التربية بالخرج ، و كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج كمراجعين داخليين ، وقد تمت خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1436-1437هـ.
والمقارنة المرجعية لمؤشرات الأداء تتم من خلال عقد مقارنة للبرامج المستهدفة وهي عبارة عن أسئلة خاصة بقواعد بيانات إحصائية لمعرفة : عدد الطالبات نسبةً لعدد عضوات هيئة التدريس - حصر عدد المعيدات والمحاضرات والأساتذة ( مساعد ، مشارك ) – أعداد الخريجات وآليات التواصل معهن مع العمل على تحديث وسائل التواصل بصفة مستمرة– نسبة عضوات هيئة التدريس اللاتي شاركن في الندوات والورش والأبحاث والمنشورات – نسبة المقررات التي تم استطلاع رأي الطلاب فيها – نسبة الامتحانات الكتابية التي تعقد في الفصل الواحد لكل مقرر .
حيث تم عقد المقارنة بأقسام الدراسات الإسلامية ، واللغة العربية مع كلية التربية بالخرج.
كما تم أيضا عقد مقارنة مرجعية لمؤشرات الأداء مع كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج بأقسام الكيمياء والرياضيات .
وقد ذكرت وكيلة التطوير والجودة د. معالم المعلم إن الكلية بصدد عمل مقارنة مرجعية خارجية لتوصيف البرامج وعمل مقارنة مع كليات نظيرة من جامعات الأخرى كالمراجعين نظراء خارجيين للأقسام التالية : قسم الدراسات الإسلامية واللغة العربية مع جامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود خلال الفصل الدراسي الثاني 1436- 1437هـ .
وحدة العلاقات العامة والإعلام